منتديات الوظيفة العمومية للموظف الجزائري
مرحبا بكم في منتديات الوظيفة العمومية للموظف الجزائري
تعليمات - مناشير - كل ما يتعلق بالحياة المهنية للموظيفن


35 بالمائة من الأساتذة استفادوا من الترقية إلى رتب أعلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

35 بالمائة من الأساتذة استفادوا من الترقية إلى رتب أعلى

مُساهمة من طرف zina_algeria في السبت 8 نوفمبر 2014 - 21:02


35 بالمائة من الأساتذة استفادوا من الترقية إلى رتب أعلى

الجزائر- أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الجمعة بالجزائر العاصمة أن 35 بالمائة من الأساتذة (150 ألف أستاذ) من الأطوار التعليمية الثلاثة سيستفيدون من الترقية في مختلف الرتب.
وأوضحت بن غبريت في حديث خصت به وكالة الأنباء الجزائرية (واج) أن القطاع يوجد حاليا في مرحلة تجسيد ما تم الاتفاق عليه بين الحكومة ونقابات التربية القاضي بإدماج وترقية 150 ألف موظف (35 بالمائة من مجموع الموظفين) إلى رتب أعلى وفقا للتعليمة الوزارية المشتركة رقم 04 المؤرخة في 06 جويلية 2014.
و أضافت الوزيرة أنه تم تحديد تاريخ 30 نوفمبر الجاري كآخر أجل لتجسيد بنود الاتفاق من خلال تسوية كل الملفات الخاصة بالإدماج والترقية بالتنسيق مع مديريات التربية والمصالح المعنية على مستوى الولايات.
وفي ذات الموضوع أشارت إلى أن الندوات الجهوة التي نظمت في كل من تيارت والجلفة وسطيف "وحدت الرؤى" حول شكل تطبيق هذه التعليمة التي وصفتها ب"المعقدة والتي تستدعي وقتا لتجسيدها بحذافرها".
وفي ردها على سؤال حول الاجتماع المرتقب بين وزارة التربية والشركاء الاجتماعيين من نقابات منتصف الشهر الجاري أكدت السيدة بن غبريت أن هذا الاجتماع هو الثالث من نوعه وهو يهدف أساسا إلى "حل المشاكل التي يتخبط فيها القطاع ودرء الخلافات التي تعيق علاقة الوصاية مع شركائها الاجتماعيين".
وعبرت في هذا الشأن عن أملها في أن يتم الاجتماع في ظروف حسنة بالنظر --كما قالت-- إلى "إرادة الوزارة واستعدادها لتنقية أجواء العلاقات مع مختلف الشركاء الاجتماعيين".
ولم تفوت الوزيرة الفرصة لتذكر ب"استجابة" الحكومة لمعظم مطالب نقابات التربية (34 من بين 36 مطلبا) وتجدد في نفس الوقت التأكيد بأن المشاكل التي ما زالت عالقة "ليست إطلاقا من اختصاص وزارة التربية".
كما استغلت فرصة اللقاء لتدعو المقتصدين الذين يشنون إضرابا منذ شهرين إلى التحلي بالمسؤولية واستئناف عملهم "خدمة لمصلحة التلميذ" مؤكدة بالمناسبة "استعداد" قطاعها للتحاور "الجدي والفعال قصد التكفل بمشاكل المقتصدين".
وأعلنت السيدة بن غبريت في هذا السياق عن تنظيم امتحانات مهنية يومي 3 و 4 ديسمبر المقبل والتي ستسمح --حسبها-- بالترقية داخل سلك المقتصدين، مبرزة بالمقابل "شرعية" المطالب التي رفعتها هذه الفئة من موظفي قطاع التربية والتي يتطلب "حلا تدريجيا والوقت والصبر اللازمين".
وفيما تداول في الأيام الأخيرة عن استقالة الآلاف من الأساتذة الجدد من مناصب عملهم بسبب "الظروف المهنية غير اللائقة" أكدت وزيرة التربية الوطنية أن 1000 أستاذ فقط (أقل من 4 بالمائة) من بين 104. 24 من نجحوا في مسابقة التوظيف التي جرت في جويلية المنصرم إستقالوا من عملهم.
وأعلنت الوزيرة خلال اللقاء من جهة أخرى عن عقد سلسلة من الاجتماعات ستنظم مع قطاعات أخرى في محاولة لإيجاد الحلول المناسبة والنهائية للمشاكل التي يتخبط فيها قطاع التربية.
وأكدت السيدة بن غبريت بأنه سيشرع إبتداء من يوم السبت في عقد سلسلة من الاجتماعات مع العديد من الوزارات التي تتداخل معها في تسيير قطاع التربية الوطنية وذلك من أجل إيجاد الحلول العملية والنهائية للمشاكل التي يعرفها القطاع.
واستدلت بالمناسبة بمشكل الإكتظاظ الذي يحتاج -كما قالت- إلى تدخل قطاع السكن المسؤول الأول عن إنجاز المؤسسات التعليمية وإلى مشكل التكفل بالتعليم التحضيري وبالتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وشددت وزيرة التربية قائلة بان هذه الاجتماعات تدخل في إطار "الالتزام القوي" للحكومة إزاء الدفع بقطاع التربية الوطنية ومروره إلى مرحلة النوعية من خلال تحسين الظروف العامة المسيرة له.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

ُ************************************************************************************************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
zina_algeria
.
.

عدد المساهمات : 1358
نقاط : 4236
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 27/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى