إدماج أستاذ التعليم الأساسي كمكون (السند القانوني ، مراسلة برقية....الخ)
2 مشترك
منتديات الوظيفة العمومية للموظف الجزائري :: منتدى التعارف و الاستقبال :: انشغالات الموظفين و استفساراتهم
صفحة 1 من اصل 1
إدماج أستاذ التعليم الأساسي كمكون (السند القانوني ، مراسلة برقية....الخ)
أرجو إفادي بمراسلة أو برقية أو أي سند قانوني يوضح كيفية إحتساب المدة المطلوبة (20 سنة أقدمية ) في تطبيق عملية الإدماج مع العلم بأني بدأت متربصا منذ 04/10/1995 كأستاذ تعليم أساسي (مجاز) بولاية ورقلة إلى غاية 02/09/2012 و لقد تم رفض إدماجي كأستذ مكون من طرف الرقابة المالية لولاية بسكرة ، فلقد قامت بإحتساب 1/5 المدة بطريقة غير قانونية و بفهم خاطئ للقانون ، أرجو إفادي بما هو مطلوب (الرابط إن أمكن) أو برأيكم ، و شكرا .
kasmiouri- عدد المساهمات : 1
نقاط : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/10/2014
العمر : 56
رد: إدماج أستاذ التعليم الأساسي كمكون (السند القانوني ، مراسلة برقية....الخ)
على حسب ما ارى فترة عملك بالتعليم اقل من 20 سنة
مرسوم تنفيذي رقم 240_12 معدل ومتتم للمرسوم 315_08
رابط المرسوم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
zina_algeria- .
- عدد المساهمات : 1358
نقاط : 4239
السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 27/03/2014
رد: إدماج أستاذ التعليم الأساسي كمكون (السند القانوني ، مراسلة برقية....الخ)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
zina_algeria- .
- عدد المساهمات : 1358
نقاط : 4239
السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 27/03/2014
رد: إدماج أستاذ التعليم الأساسي كمكون (السند القانوني ، مراسلة برقية....الخ)
ملاحظات حول التعليمة رقم 04:
1- ان اهم الإجراءات التنظيمية التي جاءت بها التعليمة رقم 04 هي تعميم شروط الادماج للموظفين في مختلف الاطوار، حيث أن الاقدمية المطلوبة للإدماج في رتبة أستاذ رئيسي هي 10 سنوات وللإدماج في رتبة أستاذ مكون هي 20 سنة. وهو يعني بوضوح ان المديرية العامة للوظيفة العمومية بموافقتها على هاته الإجراءات التطبيقية فأنها قامت بتفسير وتأويل بعض المواد الواردة في المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المتضمن القانون الأساسي لعمال التربية والمرسوم التنفيذي رقم 12-240 المعدل والمتمم للمرسوم السابق. وهذا يندرج ضمن دور الوظيف العمومي في تفسير وتأويل النصوص القانونية ومنح الرخص الاستثنائية. ومن جهة أخرى فان وضع شرط اقدمية 20 سنة لإدماج معلم المدرسة الابتدائية في رتبة الأستاذ المكون، هو تراجع عما أتفق عليه في المحاضر السابقة بين النقابات والحكومة،
2- التعليمة تضمنت عدة تراخيص استثنائية قصد ادماج بعض الموظفين في الرتب المستحدثة كإلغاء ترقية الأساتذة الرئيسيين في الثانوي قصد تمكينهم من الادماج في رتبة أستاذ مكون، ونفس الشيء ينطبق على الغاء ترقية المستشارين لأجل ادماجهم في رتبتي رئيسي ومكون حسب الاقدمية المطلوبة، طبعا هذا الإلغاء اختياري أي بناء على طلب المعني فان شاء بقي في رتبة الترقية او يعود لرتبته الالية حتى يستفيد من الاحكام الانتقالية للإدماج. كما رخص لحاملي مهندس دولة او ليسانس بالإدماج في الابتدائي والمتوسط حسب الحالة.
3- التعليمة أقفلت تماما باب الادماج عن الأساتذة والمعلمين الذين أنهوا التكوين بعدة 03 جوان 2012، وتركت لهم مجال الترقية مستقبلا، ولم توضح مصير أقدميتهم المكتسبة قبل الترقية هل يستفيدون منها ام لا؟ ونفس الامر ينطبق على الموظفين المشتغلين على المناصب الآيلة للزوال بحيث لم يعد امامهم الا الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل او الامتحان المهني.
4- التعليمة لم تقترح أي حلولا تطبيقية للأيلين للزوال خاصة لأسلاك التربية والمساعدين التربويين واعوان المخابر وأسلاك المصالح الاقتصادية والتوجيه المدرسي، ولم تحدد افاقا لحل مشكلتهم وابقت على الترقية والتحويل الالي للمناصب كسبيل وحيد أمامهم.
5- تم تسوية وضعية المهندسين في الابتدائي والمتوسط نهائيا بإدماجهم في الرتب القاعدية او المستحدثة حسب الحالة.
6- لم يتم التطرق لوضعية أساتذة التعليم الأساسي حاملي شهادة البكالوريا خريجي المعاهد التكنولوجية دفعة 1997, وبالتالي تم اسقاط هذا المطلب نهائيا.
7- تم رفض مطلب 10 سنوات و20 سنة لإدماج المساعدين التربويين في المناصب المستحدثة على غرار اسلاك التعليم.
8- من بين المطالب السبعة التي تقدمت بها نقابةunpef في محضر 17 فبراير 2014 والمتعلقة بتطبيقات القانون الأساسي تم الاستجابة لـ 06 مطالب منها. وهو يعد نجاح ضمنيا للنقابة في تحقيق مطالب عمال التربية.
1- ان اهم الإجراءات التنظيمية التي جاءت بها التعليمة رقم 04 هي تعميم شروط الادماج للموظفين في مختلف الاطوار، حيث أن الاقدمية المطلوبة للإدماج في رتبة أستاذ رئيسي هي 10 سنوات وللإدماج في رتبة أستاذ مكون هي 20 سنة. وهو يعني بوضوح ان المديرية العامة للوظيفة العمومية بموافقتها على هاته الإجراءات التطبيقية فأنها قامت بتفسير وتأويل بعض المواد الواردة في المرسوم التنفيذي رقم 08-315 المتضمن القانون الأساسي لعمال التربية والمرسوم التنفيذي رقم 12-240 المعدل والمتمم للمرسوم السابق. وهذا يندرج ضمن دور الوظيف العمومي في تفسير وتأويل النصوص القانونية ومنح الرخص الاستثنائية. ومن جهة أخرى فان وضع شرط اقدمية 20 سنة لإدماج معلم المدرسة الابتدائية في رتبة الأستاذ المكون، هو تراجع عما أتفق عليه في المحاضر السابقة بين النقابات والحكومة،
2- التعليمة تضمنت عدة تراخيص استثنائية قصد ادماج بعض الموظفين في الرتب المستحدثة كإلغاء ترقية الأساتذة الرئيسيين في الثانوي قصد تمكينهم من الادماج في رتبة أستاذ مكون، ونفس الشيء ينطبق على الغاء ترقية المستشارين لأجل ادماجهم في رتبتي رئيسي ومكون حسب الاقدمية المطلوبة، طبعا هذا الإلغاء اختياري أي بناء على طلب المعني فان شاء بقي في رتبة الترقية او يعود لرتبته الالية حتى يستفيد من الاحكام الانتقالية للإدماج. كما رخص لحاملي مهندس دولة او ليسانس بالإدماج في الابتدائي والمتوسط حسب الحالة.
3- التعليمة أقفلت تماما باب الادماج عن الأساتذة والمعلمين الذين أنهوا التكوين بعدة 03 جوان 2012، وتركت لهم مجال الترقية مستقبلا، ولم توضح مصير أقدميتهم المكتسبة قبل الترقية هل يستفيدون منها ام لا؟ ونفس الامر ينطبق على الموظفين المشتغلين على المناصب الآيلة للزوال بحيث لم يعد امامهم الا الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل او الامتحان المهني.
4- التعليمة لم تقترح أي حلولا تطبيقية للأيلين للزوال خاصة لأسلاك التربية والمساعدين التربويين واعوان المخابر وأسلاك المصالح الاقتصادية والتوجيه المدرسي، ولم تحدد افاقا لحل مشكلتهم وابقت على الترقية والتحويل الالي للمناصب كسبيل وحيد أمامهم.
5- تم تسوية وضعية المهندسين في الابتدائي والمتوسط نهائيا بإدماجهم في الرتب القاعدية او المستحدثة حسب الحالة.
6- لم يتم التطرق لوضعية أساتذة التعليم الأساسي حاملي شهادة البكالوريا خريجي المعاهد التكنولوجية دفعة 1997, وبالتالي تم اسقاط هذا المطلب نهائيا.
7- تم رفض مطلب 10 سنوات و20 سنة لإدماج المساعدين التربويين في المناصب المستحدثة على غرار اسلاك التعليم.
8- من بين المطالب السبعة التي تقدمت بها نقابةunpef في محضر 17 فبراير 2014 والمتعلقة بتطبيقات القانون الأساسي تم الاستجابة لـ 06 مطالب منها. وهو يعد نجاح ضمنيا للنقابة في تحقيق مطالب عمال التربية.
zina_algeria- .
- عدد المساهمات : 1358
نقاط : 4239
السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 27/03/2014
رد: إدماج أستاذ التعليم الأساسي كمكون (السند القانوني ، مراسلة برقية....الخ)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
zina_algeria- .
- عدد المساهمات : 1358
نقاط : 4239
السٌّمعَة : 22
تاريخ التسجيل : 27/03/2014
مواضيع مماثلة
» قرار فتح إمتحان مهني للإلتحاق بسلك أساتذة التعليم الثانوي رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي عبر كامل التراب الوطني
» قرار يحدد مهام الأساتذة في التعليم الأساسي والتعليم الثانوي
» القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للاسلاك الخاصة بالتكوين و التعليم المهنيين
» قرار يتضمن إنشاء مجالس التعليم وتنظيمها وعملها في المدارس الأساسية ومؤسسات التعليم الثانوي.
» المنشور الرسمي الصادر من المفتشية العامة و الذي يحدد صلاحيات هيئة التفتيش في التعليم الابتدائي و ذلك بعد استحداث التخصص الجديد : مفتش التعليم الابتدائي
» قرار يحدد مهام الأساتذة في التعليم الأساسي والتعليم الثانوي
» القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للاسلاك الخاصة بالتكوين و التعليم المهنيين
» قرار يتضمن إنشاء مجالس التعليم وتنظيمها وعملها في المدارس الأساسية ومؤسسات التعليم الثانوي.
» المنشور الرسمي الصادر من المفتشية العامة و الذي يحدد صلاحيات هيئة التفتيش في التعليم الابتدائي و ذلك بعد استحداث التخصص الجديد : مفتش التعليم الابتدائي
منتديات الوظيفة العمومية للموظف الجزائري :: منتدى التعارف و الاستقبال :: انشغالات الموظفين و استفساراتهم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى